قمة برشلونة وريال مدريد ودربي ميلانو يخطفان الانظار في مسابق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قمة برشلونة وريال مدريد ودربي ميلانو يخطفان الانظار في مسابق

مُساهمة من طرف بنت العراق في السبت مارس 10, 2007 4:33 am

انقضى أسبوع مشحون من المنافسات الاوروبية وخاصة ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بخيره وشره لتعود كبرى الفرق الاوروبية إلى منافساتها المحلية حيث يسعى المهزوم منها لتعويض خسارته الاوروبية واستعادة توازنه فيما يسعى المنتصر منها لاستغلال نشوة انتصارها وارتفاع روحها المعنوية مع حسم معركة التأهل لدور الثمانية من دوري الابطال.

وفي أسبانيا يعود الجريحان برشلونة حامل لقب دوري الابطال وريال مدريد إلى مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلية برؤوس منكسة عقب خروجهما من دوري الابطال يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين على الترتيب ليلتقيا سويا في لقاء قمة جديد بأسبانيا وكل منهما يأمل في مداواة جرحه الاوروبي بالتغلب على خصمه اللدود.

كما سيسعى كلا الناديين لتحقيق الفوز من أجل اللحاق باشبيلية متصدر ترتيب دوري الدرجة الاولى الاسباني من خلال تلك المباراة التي سيستضيفها برشلونة غدا السبت على ملعب "كامب نيو" ضمن منافسات الاسبوع 26 من المسابقة المحلية.

ويحتل برشلونة المركز الثاني بترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطة واحدة عن اشبيلية الذي سيسافر بعد غد الاحد لملاقاة فريق خيمناستيكا المتواضع.

أما المركز الثالث فيحتله الفريق الاسباني الوحيد المتبقي بدوري الابطال وهو بلنسية. ويسافر بلنسية الذي يفصله عن برشلونة ثلاث نقاط إلى بامبلونا بعد غد لملاقاة فريق أوساسونا.

ويحتل ريال مدريد المركز الرابع بفارق نقطتين عن بلنسية وخمس عن برشلونة.


وفي حالة هزيمة ريال مدريد في برشلونة غدا فسيكون ذلك كفيلا بإقالة الايطالي فابيو كابيلو من تدريب الفريق بشرط أن يكون النادي مستعدا لدفع الشرط الجزائي له.


وكان جوتي لاعب خط وسط ريال مدريد قد أشار عقب هزيمة فريقه 1/2 من بايرن ميونيخ أمس الاول الاربعاء والتي ترتب عليها خروج الفريق الاسباني من دوري الابطال إلى أن لاعبي ريال ليسوا راضين عن أسلوب كابيلو في الاداء الذي يعتمد على اللعب الدفاعي والهجمة المرتدة.

وسيحتاج كابيلو لوضع تشكيل طارئ لمباراة برشلونة مع استمرار غياب ديفيد بيكهام وخوسيه أنطونيو رييس المصابان بتمزق في أربطة الركبة وسيمتد غيابهما لشهر. كما لم يستعد الايطالي فابيو كانافارو لياقته البدنية بعد.

هذا بالاضافة إلى محمدو ديارا وروبرتو كارلوس وسيرخيو راموس الذين تلقوا ضربات قوية في مباراة ميونيخ.

أما برشلونة فلن يقلق بشأن الاصابة التي لا يعاني منها أي من لاعبيه وإن كان جانلوكا زامبروتا ولودوفيك جيلي سيغيبان عن المباراة بعد طردهما في مباراة اشبيلية السبت الماضي عندما خسر برشلونة 1/.2

وتنطلق منافسات الاسبوع 26 من الدوري الاسباني غدا بلقاء ليفانتي مع فياريال. وتستأنف بعد غد الاحد بلقاءات ريال سوسيداد مع ريال مايوركا وراسينج سانتاندر مع إسبانيول وخيتافي مع ريكرياتيفو وسلتا فيجو مع أتليتيك بلباو وريال بيتيس مع ريال سرقسطة وأتليتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونا.

وفي إيطاليا يسعى حامل اللقب إنتر ميلان للتغلب على ضيفه وجاره إيه سي ميلان في أقوى مباريات الدربي المحلي بعد غد الاحد آملا في أن يستمد من هذا الفوز الدافع لمواصلة مشواره نحو الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الايطالي بعد خروجه المرير من منافسات دوري الابطال يوم الثلاثاء الماضي.

وبعد تعادل إنتر السلبي مع مضيفه الاسباني بلنسية والمشاجرة الكبيرة التي وقعت في نهاية مباراتهما يوم الثلاثاء أكد بعض أقسى النقاد أن إنتر نسي هدفه الرئيسي بهذا الموسم.

وقال ماسيمو موراتي رئيس إنتر بعد الخروج من دوري الابطال "لنكن صرحاء .. فقد كانت أهم مباراة بالنسبة لنا هي مباراة بلنسية. ولكنني أتوقع أن أرى الان نشاط وعزيمة مثل اللذين قدمناهما حتى الان".

وستتاح لفريق موراتي أفضل فرصة لرفع روحه المعنوية إلى جانب الاحتفاظ بسلسلة مبارياته المتتالية الخالية من الهزائم عندما يستضيف آيه سي ميلان بعد غد ضمن منافسات الاسبوع 28 بالدوري الايطالي.

وعلى الجانب الاخر تسود الروح المعنوية العالية بالفعل في معسكر ميلان بعد تغلب الفريق 1/صفر على سلتيك الاسكتلندي يوم الاربعاء ليتأهل للعام الخامس على التوالي لدور الثمانية من دوري الابطال وليحتفظ ميلان بأمله في إحراز لقبه القاري السابع في تاريخه.

في الوقت نفسه يوجد لدى ميلان الذي تأثر بعقوبة خصم ثماني نقاط مسبقة من رصيده بهذا الموسم لدوره في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات الصيف الماضي حافز آخر لتحقيق الفوز يوم الاحد وهو التقدم للمركز الرابع بترتيب الدوري الايطالي الذي يفصله عنه ثلاث نقاط على اعتبار أن هذا المركز هو الاخير بإيطاليا الذي يضمن لصاحبه مكانا بدوري الابطال في الموسم التالي.

كما يمر نادي العاصمة روما صاحب المركز الثاني خلف إنتر بأفضل حال حاليا عقب تأهله لدور الثمانية من دوري الابطال بتغلبه على بطل فرنسا ليون في عقر داره 2/صفر يوم الثلاثاء. ولكن روما لا يعقد آمال كبيرة على نتيجة لقاء دربي ميلانو على اعتبار أن الفارق بينه وبين المتصدر إنتر (70 نقطة) يصل إلى 16 نقطة مع تبقي 12 مباراة لكل منهما على نهاية الموسم.

ويتصدر قائد روما فرانشيسكو توتي الذي سجل هدفا في مباراة ليون ترتيب قائمة الهدافين في الدوري الايطالي لهذا الموسم برصيد 16 هدفا ويأمل النجم الكبير في إضافة المزيد من الاهداف لرصيده أمام جمهور العاصمة عندما يستضيف روما فريق أودينيزي في ختام مباريات الاسبوع 28 بعد غد الاحد.

وأكد توتي الذي سجل إجمالي 21 هدفا بهذا الموسم أنه لا يريد التوقف عن تسجيل الاهداف. وقال توتي "هدفي أن أرفع رصيدي إلى 30 هدفا. ومن المحتمل أن أسجل كثيرا في دوري الابطال" الذي سجل فيه توتي أربعة أهداف حتى الان.

وتستمر المعركة الشرسة على المركزين الثالث والرابع في الدوري الايطالي بمشاركة باليرمو الثالث حاليا خلف روما برصيد 45 نقطة وضيفه فيورنتينا بعد غد. ويحتل فيورنتينا المركز السابع بفارق عشر نقاط عن باليرمو متأثرا بخصم 15 نقطة من رصيده لدوره في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

وجمع باليرمو ست نقاط في مبارياته الخمس الاخيرة بينما جمع فيورنتينا عشر نقاط بفضل مهاجميه لوكا توني الذي يحتل المركز الثاني بقائمة الهدافين بفارق هدف واحد عن توتي وأدريان موتو الذي سجل 12 هدفا بهذا الموسم.

ويسعى لاتسيو صاحب المركز الرابع برصيد 43 نقطة لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيفه المتعثر ريجينا صاحب المركز الثالث من القاع في لقاء آخر بعد غد.

وتنطلق مباريات الاسبوع 28 بالدوري الايطالي غدا السبت بلقاء سامبدوريا مع كالياري. وتستأنف منافسات الاسبوع بعد غد الاحد بمباريات إمبولي مع ليفورنو وكييفو فيرونا مع ميسينا وأتالانتا مع بارما وسيينا مع أسكولي وتورينو مع كاتانيا.

وفي ألمانيا يأمل حامل اللقب بايرن ميونيخ في الاستفادة من الدفعة المعنوية التي حصل عليها بتأهله لدور الثمانية من دوري الابطال على حساب ريال مدريد في دوري الدرجة الاولى الالماني (بوندسليجا) عندما يستضيف فيردر بريمن في مباراة مصيرية بالنسبة للفريقين في ختام منافسات الاسبوع 25 من المسابقة.

وكان ميونيخ الذي يسعى لاحراز لقبه الثالث على التوالي بالدوري الالماني قد عاد إلى المنافسة على اللقب قبل أسابيع قليلة عندما حقق فوزين متتاليين في الوقت الذي عانى فيه خصومه من النتائج الهزيلة.

ولا شك أن الثقة العالية التي يتمتع بها بايرن بالفعل منذ فترة قد زادت أكثر بعد تأهله لدور الثمانية من دوري الابطال أمس الاول.

حيث صرح حارس مرمى وقائد الفريق أوليفر كان لمجلة "كيكر" الالمانية أمس الخميس قائلا "كل فوز يزيد ثقتنا بأنفسنا خاصة إذا جاء هذا الفوز أمام ريال مدريد. لقد زاد هذا الفوز من اعتقادي بأننا يمكننا تحقيق الكثير هذا الموسم".

ويتصدر شالكه ترتيب الدوري الالماني لهذا الموسم برصيد 49 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بريمن الثاني (46 نقطة) وشتوتجارت الثالث (45 نقطة) وميونيخ الرابع (43 نقطة).

وتعرض شالكه لهزيمتين متتاليتين في مباراتيه الاخيرتين أمام باير ليفركوزن وهامبورج وقبلهما كان قد تعادل مع فولفسبورج. أما شتوتجارت فلم يفز منذ مباراتين. بينما نجح بريمن في إنهاء كبوته التي شهدت ثلاث هزائم وتعادل بالفوز على بوخوم في بداية الاسبوع.

وأشار كان إلى أن الفرصة مازالت كبيرة أمام بايرن لاحراز اللقب هذا الموسم ملمحا إلى عام 2001 عندما سرق بايرن اللقب من شالكه في الثواني الاخيرة من الموسم.

وعلى الجانب الاخر لاشك في أن ثقة فيردر بريمن في نفسه قد زادت كثيرا بعد تغلبه أمس على مضيفه سلتا فيجو الاسباني 1/صفر في ذهاب دور ال16 بكأس الاتحاد الاوروبي. وقبلها كان بريمن قد بدأ يستعيد ثقته بنفسه على المستوى المحلي بتغلبه على بوخوم.

وكان بايرن قد تغلب على بريمن في المباراتين الاخيرتين اللتين جمعتا بينهما في ميونيخ ولكنه قبل ذلك خسر ثلاث مرات وتعادل مرة واحدة مع الفريق نفسه.

ومن جانبه يأمل المتصدر شالكه في الخروج من كبوته هو الاخر على حساب مضيفه هانوفر غدا السبت. كما يأمل شتوتجارت في إضافة ثلاث نقاط لرصيده غدا عندما يستضيف فولفسبورج الذي برغم احتلاله المركز التاسع الا أنه لا يفصله عن منطقة الهبوط سوى نقطتين.

وتنطلق منافسات الاسبوع 25 من الدوري الالماني اليوم الجمعة بلقاء نورنبيرج مع آينتراخت فرانكفورت. وتستكمل بلقاءات بوروسيا مونشينجلادباخ مع هرتا برلين وماينتس مع أرمينيا بيليفيلد وإنيرجي كوتبوس مع ألمانيا آخن وبوخوم مع بوروسيا دورتموند غدا. وهامبورج مع باير ليفركوزن بعد غد الاحد.

وفي فرنسا تنطلق منافسات الاسبوع 28 من مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي غدا السبت حيث يلتقي تولوز مع موناكو وتروا مع فالينسيان ونيس مع رين ونانت مع نانسي ولوريان مع ليل ولو مان مع سانت اتيان وبوردو مع سوشو. بينما يلتقي باريس سان جيرمان مع أوزير ولانس مع سيدان وليون مع مارسيليا بعد غد الاحد.


منقووووووووووووووووووول عن كووورة.كوم
avatar
بنت العراق
عضو مو طبيعي ( ملك )
عضو مو طبيعي ( ملك )

عدد الرسائل : 647
تاريخ التسجيل : 10/01/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى