برشلونة يتحدى دفاع ليفربول في دوري أبطال أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برشلونة يتحدى دفاع ليفربول في دوري أبطال أوروبا

مُساهمة من طرف بنت العراق في السبت مارس 10, 2007 4:50 am

بصفوف مكتملة يأمل برشلونة الاسباني في التغلب على مشكلة تراجع مستواه في الاونة الاخيرة عندما يحل ضيفا على ليفربول الانجليزي اليوم الثلاثاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وربما يكون برشلونة حامل اللقب قد مني بهزيمة جديدة في الدوري الاسباني أمام أشبيلية منافسه المباشر على صدارة المسابقة في الموسم الحالي حيث خسر أمامه 1/2 أمس الاول السبت ليتراجع برشلونة إلى المركز الثاني في المسابقة.

لكن من المؤكد أن الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة وباقي أعضاء الفريق يشعرون بالتفاؤل قبل مواجهة ليفربول على استاد "آنفيلد" نظرا لاكتمال صفوف الفريق القطالوني للمرة الاولى منذ ستة شهور وذلك بعد تماثل جميع المصابين للشفاء وعدم وجود إيقافات ضمن صفوف الفريق.

وما يزعج ريكارد فقط هو المستوى الهزيل الذي ظهر عليه الفريق في الاونة الاخيرة وافتقاده القدرة على إحراز الاهداف من الفرص التي تتاح له في المباريات على عكس ما كان عليه الحال في الموسمين الماضيين اللذين توج فيهما الفريق بلقب الدوري الاسباني مرتين وبلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ولم تفلح خطة ريكارد التي اعتمدت على الدفع بثلاثة لاعبين في الدفاع بالاضافة إلى ظهيري الجانبين في المباراة أمام أشبيلية حيث خسر الفريق 1/2 .

كما لم تفلح تجربة الدفع بالمهاجم الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي في الناحية اليسرى حيث لم يقدم اللاعب ما يستحق عليه الاشادة في هذا المركز.

وكانت المباراة أمسية حزينة لبرشلونة حيث خسر الفريق المباراة كما خسر جهود نجميه الفرنسي لودوفيك جيولي والايطالي جانلوكا زامبروتا في المباراة القادمة بعد طردهما في المباراة أمام أشبيلية.

ومن المنتظر أن يجلس ميسي على مقاعد البدلاء خلال مباراة الفريق أمام ليفربول غدا بينما سيدفع ريكارد بالثلاثي جيولي والبرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو في خط الهجوم لزيادة القوة الضاربة للفريق نظرا لحاجة الفريق إلى الفوز في المباراة من أجل التأهل لدور الثمانية.


وكان برشلونة قد خسر على ملعبه ذهابا 1/2 لصبح في حاجة إلى الفوز بفارق هدفين في لقاء الاياب.

ولم يستعد إيتو مستواه المعهود حتى الان وذلك بعد غياب دام لاكثر من أربعة شهور بسبب الاصابة.

ورغم ذلك يأمل ريكارد في أن يستطيع هجوم فريقه هز شباك ليفربول في المباراة الحاسمة غدا.

وأعلن ريكارد مساء أمس الاحد قائمة الفريق الذي سيسافر إلى إنجلترا لمواجهة ليفربول وأثار دهشة الجميع بعدما خلت القائمة من اسم جيوفاني فان برونكهورست الذي كان دائما الاختيار الاول له في مركز الظهير الايسر.

كما يغيب عن قائمة الفريق في هذه المباراة اللاعبان البرازيليان تياجو موتا وجوليانو بيليتي رغم أن بيليتي كان من العناصر المؤثرة في فوز الفريق باللقب في الموسم الماضي.

أما المواجهات الثلاث الاخرى غدا فتبدو متكافئة إلى حد كبير نظرا لانتهاء مواجهات الذهاب بالتعادل.

ويسعى بلنسية الاسباني إلى التغلب على ضيفه انتر ميلان الايطالي بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما في ميلان بالتعادل 2/2 مما يجعل الفريق الاسباني في حاجة على التعادل السلبي أو الايجابي 1/1 أو الفوز بأي نتيجة على ملعبه بينما يحتاج انتر للفوز أو للتعادل 3/3 أو أكثر.

ويخوض بلنسية المباراة بدون قائده ديفيد ألبيلدا للايقاف بينما سيستفيد الفريق من استعادة حارس مرماه سانتياجو كانيزاريس وفيسنتي رودريجيز لمستواهما العالي.

وقال فيسنتي الذي يحتمل أن يجلس احتياطيا في مباراة الغد "لا يجب أن نخشى انتر رغم أنه فريق قوي."

وأوضح زميله المهاجم فيرناندو موريانتيس "انتر هو الفريق الذي يتمتع بأفضل مستوياته حاليا في القارة الاوروبية.. لكن الفريق ليس خاليا من العيوب ويمكن التغلب عليه."

وستكون مباراة الغد هي الرابعة لانتر أمام بلنسية على استاد "ميستالا" خلال آخر خمس سنوات.

ولكن انتر سيفتقد في هذه المباراة جهود لاعبيه الفرنسي باتريك فييرا والارجنتيني استيبان كامبياسو للاصابة.


وسيعتمد المدرب روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر في خطة الهجوم على الثنائي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والارجنتيني هيرنان كريسبو بينما سيجلس البرازيلي أدريانو على مقاعد البدلاء رغم إصابته بشد عضلي.

ورغم ذلك يستطيع مانشيني الاعتماد على المهاجم الارجنتيني خوليو كروز كمهاجم بديل وعلى مهاجم أوروجواي ألفارو ريكوبا الذي استعاد مستواه المعهود أخيرا.

ويعاني لاعب خط الوسط الصربي ديان ستانكوفيتش أيضا من الاصابة في الكاحل لكنه سيبذل قصارى جهده للحاق بالمباراة واللعب ضمن التشكيل الاساسي لانتر.

ويستضيف تشيلسي الانجليزي ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو فريق بورتو البرتغالي الذي فاز باللقب بقيادة مورينيو نفسه قبل موسمين.

ويلتقي الفريقان غدا في مباراة عصيبة على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما في بورتو بالتعادل 1/1 .

ويغيب عن صفوف تشيلسي في هذه المباراة قائده ونجم دفاعه جون تيري بسبب الاصابة في الرأس والتي تعرض لها خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على أرسنال 2/1 في نهائي بطولة كأس الاندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج).

بينما يستعيد الفريق الانجليزي جهود نجم دفاعه الهولندي خالد بولحروز الذي تماثل للشفاء من الاصابة بخلع في الكتف والتي أبعدته عن الملاعب ثلاثة أسابيع.

ويواجه روما الايطالي اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على ليون الفرنسي بعد تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب بالعاصمة الايطالية روما.

وعلى الرغم من التعادل السلبي ذهابا ما زال المدافع الفرنسي فيليب ميكسيه نجم فريق روما واثقا في قدرة فريقه على التأهل لدور الثمانية في البطولة.

وقال ميكسيه "عندما كنت لاعبا ضمن صفوف أوزير الفرنسي لم أنجح في الفوز على ليون.. وأعتقد الان أن الوقت قد حان للفوز عليهم. إنهم يخشوننا لكننا لا نخشاهم لاننا لا نملك ما نخسره."

بنت العراق
عضو مو طبيعي ( ملك )
عضو مو طبيعي ( ملك )

عدد الرسائل : 647
تاريخ التسجيل : 10/01/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى