بايرن استعاد فرصة المنافسة على لقب البوندسليجا نتيجة ترنح شا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بايرن استعاد فرصة المنافسة على لقب البوندسليجا نتيجة ترنح شا

مُساهمة من طرف بنت العراق في السبت مارس 10, 2007 4:56 am

قبل أيام قليلة فقط توقع أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ حامل لقب دوري وكأس ألمانيا بأن شالكه سيفوز بلقب الدوري الالماني (بوندسليجا) هذا الموسم للمرة الاولى في تاريخ النادي منذ عام 1958 .

ولكن بعد هزيمتين على ملعبه دخل شالكه في دوامة التوتر والعصبية ولم يعد مرشحا بنفس القدر لاحراز اللقب.

وعاد بايرن مجددا وبقوة إلى دائرة المنافسة على اللقب في الموسم الحالي بعد أن تقلص الفارق الذي يفصله عن شالكه من 12 إلى ست نقاط.

ويبدو أن شبح موسمي 2000/2001 و2004/2005 بدأ مطاردة شالكه هذا الموسم.


في عام 2001 تلقى شالكه صدمة قوية من بايرن في اللحظات الاخيرة من الموسم وفقد القمة وتراجع للمركز الثاني خلف بايرن الذي توج باللقب.


وبعدها بأربع سنوات احتل شالكه المركز الثاني أيضا للمرة التاسعة عشر في تاريخ مشاركاته بالبوندسليجا وذلك بعد أن ترنح الفريق في نهاية الموسم.


واعترف ميركو سلومكا المدير الفني لشالكه بعد هزيمة فريقه أمام ضيفه هامبورج صفر/2 يوم الجمعة الماضي إن الفريق يمر بكبوة وسيحاول الخروج منها بأسرع ما يمكن.

وحصل الفريق على نقطة واحدة فقط من آخر مباريات خاضها هذا الموسم كما لم يسجل الفريق أي هدف على مدار 241 دقيقة ليتقلص الفارق الذي يفصله عن فيردر بريمن أقرب منافسيه على قمة المسابقة إلى ثلاث نقاط بينما يحتل شتوتجارت المركز الثالث بفارق أربع نقاط ويأتي خلفه بايرن ميونيخ بفارق ست نقاط عن شالكه.

ورغم ذلك أصبح بايرن الذي بدا خارج دائرة المنافسة على اللقب قبل أسبوعين فقط هو المنافس الاقوى لشالكه على الصدارة وذلك بعد المستوى الجيد الذي قدمه بايرن في المباراة التي تغلب فيها على هيرتا برلين 3/2 يوم السبت الماضي والتي ظهر فيها بمستواه المعهود ليستعيد الفريق الثقة بنفسه مجددا.

وقال أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن "هزيمتا شالكه على ملعبه غيرتا الامور تماما."

وعلى عكس ما كان عليه مسئولو بايرن ميونيخ في الماضي من الاشتراك في الحرب النفسية ضد منافسيهم يلتزم مسئولوه الصمت حاليا ويدركون جيدا أن نجاح الفريق في إحراز اللقب في الموسم الحالي سيعتمد على الاسبوع المقبل.

ويلتقي بايرن ميونيخ مساء غدا مع ريال مدريد الاسباني على استاد "أليانز أرينا" الاولمبي في ميونيخ وذلك في غياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لمسابقة دوري أبطال أوروبا ويحتاج بايرن للفوز من أجل التأهل لدور الثمانية في البطولة بعدما خسر ذهابا 2/3 على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الاسبانية مدريد.

ويستضيف بايرن بعدها فريق فيردر بريمن يوم الاحد المقبل في البوندسليجا قبل أن يستضيف شالكه أيضا بعدها بأسبوعين.

ويعتقد المدرب السابق أودو لاتيك أن أحدا لن يستطيع إيقاف بايرن ميونيخ ناديه السابق إذا نجح في التغلب على ريال مدريد غدا ثم حقق الفوز على فيردر بريمن يوم الاحد المقبل.

وأحرز لاتيك لقب البوندسليجا ثماني مرات سابقة منها ست مرات مع بايرن ميونيخ حيث تولى تدريب الفريق مرتين.

وصرح لاتيك لصحيفة "بيلد" الالمانية قائلا "بايرن يعرف أكثر من الاخرين كيف يتعامل جيدا مع الضغوط. الفريق لديه مباراتان على ملعبه مع فيردر بريمن وشالكه. وإذا أطاح الفريق بريال مدريد من دوري أبطال أوروبا سيسيطر الفريق تماما على مجريات الامور في البوندسليجا."

ولم يفز شالكه بلقب البوندسليجا منذ بدء إقامة البطولة بنظامها الحالي في عام 1963 ويحتاج الفريق حاليا لمواجهة مشكلة إصابة عدد من لاعبيه البارزين بالاضافة إلى إيقاف نجمه وصانع ألعابه البرازيلي لينكولن الذي ما زال أمامه أربع مباريات في فترة الايقاف.

كما دخل بعض اللاعبين في صراع مع المشجعين بسبب الهتافات المعادية وصفارات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير ضد زميلهم لاعب خط الوسط حامد ألتينتوب الذي سينتقل إلى بايرن ميونيخ الموسم المقبل.

وقال سلومكا إنه على الرغم من الاخفاقات التي تعرض لها فريقه حديثا "الفريق ما زال مستقرا نفسيا."

ويتفق معه أندرياس مولر مدير النادي في أنه لا يوجد أي داع للقلق. وقال مولر "تعرضنا للعديد من المواقف العصيبة ونجحنا في تجاوز هذه المواقف بأسلوبنا. وسنكرر ذلك."

ويحل شالكه ضيفا على هانوفر في الاسبوع المقبل قبل استضافة شتوتجارت أحد المنافسين على اللقب ثم السفر إلى ميونيخ لمواجهة بايرن.


وفي نفس الوقت ارتفعت الروح المعنوية لدى فريق فيردر بريمن بعد الفوز الكبير 3/صفر على بوخوم ويعتقد الفريق أن كبوته انتهت بهذا الفوز الذي يأتي بعد ثلاث هزائم وتعادل واحد وأن الخروج من الكبوة جاء في الوقت المناسب قبل أن يحل الفريق ضيفا على بايرن.

أما فريق شتوتجارت الذي خسر آخر مبارياته في البوندسليجا أمام باير ليفركوزن 1/3 فما زال هو الوحيد من بين الفرق الاربعة الاولى في جدول المسابقة الذي لا يتمتع بترشيحات كبيرة للفوز باللقب.

ويصر شتوتجارت على أنه سيكون سعيدا إذا ظل في دائرة المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الاولى التي يشارك أصحابها في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي الوقت الذي تشهد فيه دائرة المنافسة على اللقب وجود أربعة فرق فإن مخاوف الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم ما زالت تزعج عشرة فرق على الاقل.

وأصبح الموقف خطيرا للغاية بالنسبة لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة بعد الهزيمة صفر/1 التي مني بها الفريق أمام فولفسبورج.

كما تجمد رصيد بوخوم عند 24 نقطة بعد الهزيمة أمام فيردر بريمن ليحتل الفريق المركز السابع عشر بفارق نقطتين فقط خلف إنتراخت فرانكفورت ثالث الفرق في منطقة الهبوط وإن أصبح الفارق الذي يفصله عن فولفسبورج صاحب المركز التاسع نقطتين فقط.


منقووووووووووووووووول من كووورة.كوم
avatar
بنت العراق
عضو مو طبيعي ( ملك )
عضو مو طبيعي ( ملك )

عدد الرسائل : 647
تاريخ التسجيل : 10/01/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى