جوله سريعه مع كره القدم الأوربيه للأسبوع القادم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جوله سريعه مع كره القدم الأوربيه للأسبوع القادم.

مُساهمة من طرف الوطواط في السبت مارس 17, 2007 2:30 pm

جوله سريعه مع كره القدم الأوربيه للأسبوع القادم.


الدوري الأسباني لكره القدم
ربما يكون الوقت قد حان أخيرا بالنسبة لفرق القمة الاسبانية لاستعادة نغمة انتصاراتها من جديد والتوقف ولو لوهلة عن تحقيق التعادل أو حتى التعرض للخسارة في مبارياتها المحلية.
فقد أصبح السباق لاحراز لقب هذا الموسم بمسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم مفتوحا أكثر من أي وقت مضى بسبب سوء نتائج وهبوط مستوى أداء جميع الفرق الاسبانية الكبرى.

فلم يحدث من قبل في أي مسابقة دوري محلي تتكون من 20 فريقا أن يكون رصيد الفريق المتصدر للبطولة 50 نقطة بعد مرور 26 أسبوعا على بداية الموسم.
وبدلا من أن يتحسن وضع الفرق الاسبانية الكبرى مع مرور الوقت فقد تدهور من سيء إلى أسوأ خلال الاسابيع الاخيرة ويرجع أحد أسباب ذلك إلى مشاركاتها بالبطولات الاوروبية.
ومنذ انطلاق النصف الثاني من الموسم وحتى الان كانت الفرق التي جنت أكبر قدر من النقاط في الدوري الاسباني هي: ريال بيتيس وريسينج سانتاندر وركرياتيفو وإسبانيول. بدلا من برشلونة واشبيلية وبلنسية وريال مدريد أصحاب المراكز الاربعة الاولى بالمسابقة.
ويتصدر برشلونة ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لهذا الموسم "لا ليجا" برصيد 50 نقطة ويليه اشبيلية في المركز الثاني بفارق الاهداف.

وتنتظر برشلونة غدا السبت معركة صعبة أمام مضيفه ركرياتيفو صاحب المركز السابع بترتيب الدوري والذي يسعى لحجز مكانه ببطولة كأس الاتحاد الاوروبي. وذلك ضمن منافسات الاسبوع 27 من المسابقة المحلية.
ويغيب عن صفوف برشلونة غدا المدافع أوليجير بريساس للايقاف بينما ينتظر عودة الايطالي جانلوكا زامبروتا ولودوفيك جيلي لتشكيل الفريق.
ويتوقع جلوس جيلي على مقاعد البدلاء بعد تألق النجم الارجنيتني ليونيل ميسي مؤخرا وتسجيله ثلاثة أهداف في مرمى ريال مدريد في مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين في بداية الاسبوع وانتهت بالتعادل الايجابي 3/.3
وسيلعب ميسي أساسيا إلى جانب البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صمويل إيتو ساعين لقيادة برشلونة إلى الفوز الذي فشل الفريق في تحقيقه في مبارياته الثلاث الاخيرة بالدوري الاسباني.

أما اشبيلية فلا يتوقع أن يواجه مشكلات كبيرة عندما يستضيف سلتا فيجو بعد غد الاحد وإن كان مع تدهور مستوى الفريق مؤخرا لم يعد هناك أي شيء مضمون بالنسبة له.

هذا بالاضافة إلى أن اشبيلية سيكون مرهقا يوم الاحد بعد عودته من السفر من أوكرانيا حيث التقى بشاختار دونتسيك الاوكراني ضمن منافسات دور ال16 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي أمس الخميس. وإن كان الفوز الذي حققه اشبيلية هناك بنتيجة 3/2 من شأنه أن يعطيه دفعة معنوية كبيرة أمام سلتا فيجو.

ويستضيف بلنسية صاحب المركز الثالث غدا فريق راسينج سانتاندر الذي يلعب حاليا بمستوى أفضل بكثير من بلنسية بكل نجومه مثل ديفيد فيلا وغيره.

ومما لا شك فيه أن العقوبات التي فرضها اتحاد الكرة الاوروبي على بلنسية أمس الاول الاربعاء بسبب المشاجرة التي وقعت بينه وبين إنتر ميلان في مباراة العودة بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من هذا الشهر والتي شملت إيقاف اللاعب ديفيد نافارو سبعة أشهر ستؤثر على نحو سلبي على الفريق غدا.

وفي بقية منافسات الاسبوع 27 بالدوري الاسباني يلتقي ريال مايوركا مع ريال بيتيس وأتليتيك بلباو مع أوساسونا غدا السبت. بينما يلتقي ريال سرقسطة مع أتليتيكو مدريد وفياريال مع ريال سوسيداد وديبورتيفو لا كورونا مع خيتافي وإسبانيول مع ليفانتي وريال مدريد مع خيمناستيكا بعد غد الاحد.

الدوري الايطالي

وفي إيطاليا يستعد حامل اللقب ومتصدر ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي إنتر ميلان لملاقاة فريق أسكولي بعد غد الاحد ضمن منافسات الاسبوع 29 من المسابقة المحلية وهو متأثر بالعقوبات الصارمة التي فرضها عليه اتحاد الكرة الاوروبي بسبب مشاجرة مباراة دوري الابطال والتي شملت إيقاف عدد كبير من لاعبي الفريق.

وقرر اتحاد الكرة الاوروبي هذا الاسبوع إيقاف لاعبي إنتر نيكولاس بورديسو ودوجلاس مايكون وراميرو كوردوبا وخوليو كروز لفترات متباينة لادوارهم في المشاجرة التي وقعت عقب نهاية مباراة بلنسية في السادس من الشهر الجاري حيث ودع إنتر بطولة دوري الابطال بعد تلك المباراة.

الدوري الانجليزي

نجح تشيلسي في تضييق الفارق بينه وبين المتصدر مانشستر يونايتد إلى ست نقاط بفوزه على مانشستر سيتي أمس الاول. ويمكن لتشيلسي أن يضيق الفارق أكثر أو على الاقل يحتفظ به كما هو عندما يستضيف شيفيلد غدا السبت.

ويتصدر مانشستر يونايتد ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة قبل مباراته غدا مع بولتون على ملعب "أولد ترافورد".

ومع رحيل المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسون عن مانشستر وإصابة كل من أولي سولشاير ولويس ساها فقد يضطر أليكس فيرجسون مدرب الفريق للدفع بألان سميث العائد من الاصابة إلى جانب واين روني في خط الهجوم.

كما سيكون المدافعان ريو فيرديناند ونيمانيا فيديتش جاهزان للمشاركة في مباراة الغد برغم الشكوك التي حامت في وقت سابق حول لياقتهما البدنية.

وفي بقية مباريات الاسبوع 30 من الدوري الانجليزي يلتقي ويجان مع فولهام وريدينج مع بوتسماوث غدا. بينما يلتقي أستون فيلا مع ليفربول وإيفرتون مع آرسنال بعد غد الاحد.

الدوري الالماني

وفي ألمانيا يسعى شالكه متصدر ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي (بوندسليجا) لاستعادة نغمة انتصاراته بينما يستعد لمباراتين مصيريتين ربما تحسمان مسألة استحقاقه للفوز بلقب الدوري الالماني.

فشالكه الذي لم يحقق الفوز في أي من مبارياته الاربع الاخيرة سيستضيف شتوتجارت صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري المحلي غدا السبت ضمن منافسات الاسبوع 26 من الدوري الالماني. وذلك قبل مباراته أمام حامل اللقب بايرن ميونيخ في الاسبوع التالي.

ومازال شالكه يتصدر ترتيب الدوري الالماني برصيد 50 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه بفضل تعثر الفرق المنافسة له في مبارياتها بالاسابيع الاخيرة أيضا. حيث يحتل فيردر بريمن المركز الثاني برصيد 47 نقطة يليه شتوتجارت (46 نقطة) ثم بايرن ميونيخ (44 نقطة).

والجيد بالنسبة لشالكه الذي يدرك جيدا أهمية مباراة السبت هو أن قائمة اللاعبين الغائبين بصفوفه أصبحت أقصر مع عودة جيرالد أسامواه وكريستيان باندر من الاصابة وعودة داريو رودريجيز من الايقاف.
avatar
الوطواط
عضو ماسي
عضو ماسي

عدد الرسائل : 81
تاريخ التسجيل : 02/03/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى